مدونتي
الرئيسية عامالصحة و الغذاءألكترو و أجهزةدين و دنيا

لماذا تكون ملاءات و مفارش الفنادق بيضاء اللون دائمًا؟
شاركنا

تأتي ملاءات الأسرة في مجموعة متنوعة من الألوان والأقمشة، من الرمادي إلى الأحمر إلى الأزرق. وكذلك مناشف الحمام. وقد يكون لديك مجموعة متنوعة من الألوان في البياضات.

ولكن عندما تذهب إلى فندق، لا يوجد الكثير من التنوع في غالب الأحيان. قد يكون اللحاف ملونًا، لكن الملاءات والمناشف غالبًا ما تكون بيضاء – بيضاء ساطعة للغاية.

مفارش الفنادق

وبالنظر إلى حقيقة أن مفارش الفنادق تتعرّض لاستعمالات كثيرة للغاية، فقد يبدو مريبًا اختيار لون يعكس الأوساخ بكل سهولة!

وعلى الرغم من أن اللون الأبيض يُسهّل اكتشاف بق الفراش، لكن ليس لهذا السبب تختاره الفنادق كلون للمفارش والملاءات.

 

لماذا تكون مفارش الفنادق ذات لون أبيض دائمًا؟

تحب الفنادق استخدام الملاءات البيضاء لأنها تستطيع أن تعكس النظافة بسرعة وسهولة. تخيّل أن تكون المفارش ذات لون داكن، حينها لا يُمكنك أن تحزر إن كانت متّسخة أو تم غسلها حديثًا أم لا.

لم يكن الأمر هكذا دائمًا. يعود الفضل إلى سلسلة Westin في الترويج للعنصر الأبيض في التسعينيات.

فالقرار خالف اتجاه الفنادق التي تستخدم الملاءات الملونة. ولكن ويستن، المالك الأصلي لسلسلة الفنادق الشهيرة، شعر أنه بإمكانه تحسين الغرفة بإجراء تغيير طفيف.

وقالت إيرين هوفر، نائبة الرئيس السابقة للتصميم في فنادق ويستن وشيراتون، لموقع HuffPost في عام 2014: “لقد خلق السرير الأبيض بالكامل تأثير الهالة”.

“فقد اعتقد الناس أنه تم تجديد الغرفة، حتى لو كان السرير فقط ما خضع للتغيير. فقد كان لذلك أثر كبير”.

ومن وجهة نظر أخرى، الملاءات البيضاء تجعل من عملية التنظيف أسهل. فبدلًا من الاضطرار إلى فصل الملاءات حسب اللون عند الغسيل، يُمكن وضع كل المفارش والمناشف في نفس حوض الغسيل دون الخوف من تشتت الألوان.

أما بالنسبة عن سبب البياض النصع لمفارش الفنادق، فالسبب في ذلك هو اعتماد الفنادق على أحدث تقنيات الغسيل، بما في ذلك الموجات فوق الصوتية القادرة على تفكيك أعتى البقع.